موقع عائلة شعله
اهلا بك زائرنا الكريم
هذا المنتدي خاص بعائلة شعله المصريه ... لذلك نرجوك بالتسجيل معنا او تسجيل الدخول ان كنت احد الاعضاء ... وان لم تكن من العائلة فتمتع بزيارتك داخل المنتدي المفتوح ولا تقم بالتسجيل لان ادارة المنتدي تهتم بتسجيل الاعضاءمن العائلة فقط

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع عائلة شعله
اهلا بك زائرنا الكريم
هذا المنتدي خاص بعائلة شعله المصريه ... لذلك نرجوك بالتسجيل معنا او تسجيل الدخول ان كنت احد الاعضاء ... وان لم تكن من العائلة فتمتع بزيارتك داخل المنتدي المفتوح ولا تقم بالتسجيل لان ادارة المنتدي تهتم بتسجيل الاعضاءمن العائلة فقط
موقع عائلة شعله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

طريقة اعداد السيره الذاتيه

اذهب الى الأسفل

جديد طريقة اعداد السيره الذاتيه

مُساهمة من طرف محمودعاطف الأحد 12 سبتمبر 2010 - 23:07

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

محتوى السيرة الذاتية



لا يوجد نمط واحد أو أسلوب مثالي لمحتوى و شكل السيرة الذاتية. إلا أنه يمكنك أن تختار النموذج الذي يناسب احتياجك على أن يتضمن النقاط الرئيسية التالية :

1.المعلومات الشخصية

2.الخبرات المهنية

3.المؤهلات العلمية

4.المؤهلات المهنية والمهارات العملية و الشخصية

5.الأشخاص المعرفون (References)



1. المعلومات الشخصية:

•الاسم الكامل

•العنوان

•رقم الهاتف، الفاكس، الخليوي و البريد الالكتروني (إن وجد)

•تاريخ الميلاد

•الجنسية

•الحالة الاجتماعية



2. الخبرات المهنية:

•ابدأ بالعمل الحالي أو الأحدث

•اكتب اسم صاحب العمل وعنوانه، مركزك الوظيفي، المدة التي عملت بها عنده

•تعداد موجز للواجبات والإنجازات

•إذا كانت الوظيفة التي تتقدم لها أول عمل لك فاذكر أي خبرة عملية بما في ذلك العمل الغير مأجور أو العمل الصيفي

•لا تذكر معلومات عن الراتب الخاص بك



3. المؤهلات العلمية:

•رتب المراحل التعليمية التي اجتزتها في اطار زمني مبتدئاً بالتحصيل العلمي الأكثر حداثة

•اذكر اسم الجامعة، الكلية، العنوان و عدد السنوات التي استغرقتها دراستك الجامعية (اذا كنت طالباً جامعياً في السنة النهائية اذكر الموعد المتوقع للتخرج بالشهر والسنة)

•اذكر الدرجات العلمية الممنوحة لك أو أية انجازات أخرى حصلت عليها أو من المتوقع أن تحصل عليها

•لا تذكر التعليم الأساسي والثانوي اذا كنت خريجاً جامعياً



4. المؤهلات المهنية والمهارات الأخرى:

•اذكر جميع الجوائز والمكافآت التي حصلت عليها من خلال عملك أو أثناء دراستك أو من خلال نشاطاتك الاجتماعية

•اذكر المنظمات المهنية التي تنتسب إليها

•أضف مهاراتك باستخدام الحاسب و قدراتك اللغوية

•لا تذكر شهاداتك الأخرى كالغطس مثلاً



5. الأشخاص المعرفون (References):

•اختر شخصين أو ثلاثة من غير المقربين له دراية بمؤهلاتك وقدراتك بحيث يوصي بك للوظيفة التي ستتقدم لها

•خذ موافقة الأشخاص على استخدام أسمائهم

•سجل أسماءهم، مركزهم الوظيفي، عناوينهم، أرقام هواتفهم مع التأكد من أن هذه الأرقام صحيحة

•ضع أسماءهم في ختام سيرتك الذاتية

•إذا اخترت أن تضع ”جاهز عند الطلب“ تأكد من جهوزية الأشخاص الذين اخترتهم



إضافات أخرى:

•هدفك المهني بحيث لا يتجاوز السطرين أو الثلاثة في أعلى الصفحة، تلقي فيها الضوء على مهاراتك، خبرتك، طموحاتك ومخططاتك. هذا ما سيجعل صاحب العمل متشوقاً لقراءة الباقي

•الدورات التدريبية التي شاركت بها

•الدراسات و المقالات التي قمت بإعدادها

•أضف أضف هوايتك

•الخدمة العسكرية

•يمكنك إضافة صورة شخصية

عندما تكتب ”سيرة الذاتية“ اجعلها:


-واضحة، بسيطة، منظمة و منطقية

-مختصرة، معبرة و شاملة للنقاط الضرورية

-متناغمة (بروح واحدة)

-أن تحتوي على آخر و أحدث المعلومات



رسالة التغطية يجب أن تكون مميزة، تحتوي إضافة إلى المعلومات الشخصية، إجابة واضحة عن إعلان الوظيفة المنشور



يجب الاستعداد للمقابلة دوما – وثق في ان الرزق بيد الله لاتحزن علي ما فاتك فانه مقدر لك منذ زمن بعيد


sssssssssssss

محمودعاطف

عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 03/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى